القائمة الرئيسية

الصفحات

الأقسام

دعاء التوبة والمغفرة من الكبائر الى الله دعاء الندم على المعصية مكتوب

دعاء التوبة والمغفرة من الكبائر ودعاء التوبة الى الله

دعاء التوبة والمغفرة من الكبائر هو دعاء يقرأ عند الندم على المعصية و التوبة الى الله. و التوبة هي العودة لله سبحانه و تعالى بعد الكبائر الدي بدوره يقبل من التائب توبته و يتجاوز عنه، حيت قال تعالى في سورة البقرة (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ) و قال تعالى في سورة النصر(فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا). من شروط التوبة الندم على المعصية تم الاقلاع عنها و العزم على عدم العودة لها، و من فضائلها محبة الله، الراحة النفسية، تزكية النفس و سعة الرزق. و فيما يلي دعاء التوبة و المغفرة من الكبائر.



دعاء التوبة والمغفرة من الكبائر الى الله دعاء الندم على المعصية مكتوب

دعاء التوبة من الكبائر


دعاء التوبة والاستغفار


اللهم إني أتوب إليك في مقامي هذا من كبائر ذنوبي وصغائرها وبواطن سيئاتي وظواهرها وسوالف زلاّتي وحوادثها.
دعاء التوبة والاستغفار


دعاء التوبة مكتوب

اللهم أخرج حب المعاصي من قلوبنا، فكلما تبنا عدنا، وكلما ندمنا كررنا، وكلما عاهدناك نقدنا، ربي إهدنا وردنا إليك ردًا جميلاً.

دعاء التوبة مكتوب


دعاء التوبة من الذنوب والمعاصي


اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل، في ملأ وخلاء وسر وعلانية وأنت ناظر إلي، اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأً أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً، وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تركتها غفلةً أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً وجهلاً أو قلة مبالاة بها، أستغفر الله وأتوب إلى الله مما يكره الله قولاً وفعلاً وباطناً وظاهراً، اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين.
دعاء التوبة من الذنوب والمعاصي


ادعية للتوبة


اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت ربي، وأنا عبدك لمت نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعاً، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدني لحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت، لبيك وسعديك، والخير كله بيديك، والشر ليس إليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك.
ادعية للتوبة اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت ربي


دعاء التوبة النصوحة


اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، اللهم إني أعوذ بك من الجبن، وأعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيءٍ قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد.
دعاء التوبة النصوحة


ادعية الاستغفار والتوبة


اللهم فها أنا ذا قد جئتك مطيعاً لأمرك فيما أمرت به من الدعاء، متنجزاً وعدك فيما وعدت به من الإجابة، إذ تقول ادعوني أستجب لكم.
ادعية الاستغفار والتوبة


دعاء التوبة الى الله

دعاء الندم على المعصية


اللهم فصل على محمد وآله والقني بمغفرتك كما لقيتك بإقراري، وارفعني عن مصارع الذنوب كما وضعت لك نفسي، واسترني بسترك كما تأنيتني عن الانتقام مني.


دعاء الندم على المعصية


دعاء التوبه والرجوع الى الله


اللهم وثبّت في طاعتك نيتي، وأحكم في عبادتك بصيرتي، ووفقني من الأعمال لما تغسل به دنس الخطايا عني، وتوفني على ملتك وملة نبيك محمد عليه السلام إذا توفيتني.
دعاء التوبه والرجوع الى الله


دعاء الاستغفار والتوبة


اللهم إني أتوب إليك من كل ما خالف إرادتك أو زال عن محبتك من خطرات قلبي ولحظات عيني وحكايات لساني، توبةً تسلم بها كل جارحةٍ على حيالها من تبعاتك وتأمن مما يخاف المعتدون من أليم سطواتك.
دعاء الاستغفار والتوبة


دعاء المغفرة والتوبة


اللهم فكما أمرت بالتوبة، وضمنت بالقبول، وحثثت على الدعاء، ووعدت الإجابة، فصل على محمد وآله واقبل توبتي ولا ترجعني مرجع الخيبة من رحمتك، إنك أنت التواب على المذنبين، والرحيم للخاطئين المنيبين.
دعاء المغفرة والتوبة


دعاء التوبة والاستغفار من الذنوب والمعاصي


اللهم إني استغفرك وأتوب إليك، واعترف بذنبي، فارحمني واغفر لي يا رب العالمين، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
دعاء التوبة والاستغفار من الذنوب والمعاصي


ادعية التوبة والاستغفار


اللهم إني أستغفرك لكل ذنب خطوت إليه برجلي، ومددت إليه يدي أو تأملته ببصري، وأصغيت إليه بأذني، أو نطق به لساني، أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني، ثم استعنت برزقك على عصيانك فسترته علي، وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدًا علي بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين.
ادعية التوبة والاستغفار


دعاء التوبة والندم


اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
دعاء التوبة والندم

تعليقات

11 تعليقًا
إرسال تعليق

إرسال تعليق