القائمة الرئيسية

الصفحات

الأقسام

دعاء الصباح مكتوب قصير وجميل بالصور

دعاء الصباح مكتوب قصير وجميل بالصور


دعاء الصباح هو سنة من السنن التي يستحب الحفاظ عليها كل صباح، لما لها من أثر على صاحبها؛  أجر عظيم، طمأنينة، الاحساس بالقربة الى الله عز و جل، تحصين النفس من كل شر، الفرج من الهم و الكرب، الرحمة و المغفرة من الله سبحانه و تعالى. و الجميل في الدعاء عامة و دعاء الصباح خاصة، هو أنك تعلن للغفور، الرحيم، الكريم، العظيم أنك متوكل عليه و تطلب منه تيسير الأمور و الحفظ من كل شر. و فيما يلي دعاء الصباح مكتوب و بالصور. 



دعاء الصباح مكتوب قصير وجميل بالصور


فضل قراءة دعاء الصباح مكتوب كل يوم


"ما أجمل الصباح حين يبدأ بذكر الله" عبارة تمتل مدى أهمية قراءة دعاء الصباح كل يوم. حيت كلما حرصتم و حافظتم على ادعية الصباح؛ كلما تميز يومكم إن شاء الله بتيسير الأمور وقضاء الحوائج. و فيما يلي فضل قراءة دعاء الصباح مكتوب قصير كل يوم :

  • الطمأنينة وراحة البال.
  • استشعار العبد لمعية الله من بداية النهار حتي انتهاء يومه.
  • رفع البلاء و المصائب، و إستشعار القرب منه عز وجل.
  • تحصين النفس من كل سوء و الحماية من إرتكاب الذنوب و المعاصي.



وقت قراءة دعاء الصباح  


إختلف الكتير من العلماء في تحديد وقت دعاء الصباح جميل؛ فمن العلماء من حدد بداية وقت قراءة ادعية الصباح في طلوع الفجر، و نهايته بطلوع الشمس و منهم من ربط نهاية الوقت بنهاية الضحى. و من العلماء أيضا من قال أن وقت قراءة اذكار الصباح هو قبل أو بعد صلاة الفجر أو بعد طلوع الشمس.
و في النهاية إتفق أغلب أهل العلم من المسلمين أن وقت دعاء الصباح مكتوب يبدأ بعد آدان الفجر، أما النهاية فحددها ابن تيمية وابن القيم في طلوع الشمس. في حين حددها ابنُ الجزري والشوكاني في غروب الشمس.


دعاء الصباح

دعاء الصباح مكتوب

اجمل دعاء الصباح 


أصبحنا وأصبحَ الملكُ لله والحمدُ لله لا إله إلّا الله وحده لا شريك له له المُلك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير، رَبِّ أسألُك خير ما في هذا اليومِ وخَيرَ ما بعدَه، وأعوذ بك من شرِّ ما في هذا اليوم وشَرِّ ما بعدهُ، رَبِّ أعوذ بك من الكسل وسوءِ الكِبَرِ، رَبِّ أعوذ بكَ من عذابٍ في النارِ وعذابٍ في القبر.


دعاء الصباح


ادعية صباح 

أَصبَحْنا على فِطرةِ الإسلامِ، وعلى كَلِمةِ الإخلاصِ، وعلى دِينِ نَبيِّنا محمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، وعلى مِلَّةِ أبِينا إبراهيمَ، حَنيفًا مُسلِمًا، وما كان مِنَ المُشرِكينَ.


ادعية صباح


دعاء الصباح مكتوب 

اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهمِّ والحزنِ، والعجزِ والكسلِ، والبُخلِ والجُبنِ، وضَلَعِ الدَّينِ، وغَلَبَةِ الرجالِ.


دعاء الصباح مكتوب



دعاء الصباح جميل

 اللَّهمَّ بِكَ أصبَحنا، وبِكَ أمسَينا، وبِكَ نحيا وبِكَ نموتُ وإليكَ النشور.


دعاء الصباح جميل


دعاء الصباح كتابه

اللَّهُمَّ إنِّي أصبَحتُ أُشهِدُك، وأُشهِدُ حَمَلةَ عَرشِكَ، ومَلائِكَتَك، وجميعَ خَلقِكَ: أنَّكَ أنتَ اللهُ لا إلهَ إلَّا أنتَ، وأنَّ مُحمَّدًا عبدُكَ ورسولُكَ.


دعاء الصباح كتابه

دعاء الصباح قصير

صور دعاء الصباح

اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد. 



اجمل دعاء الصباح بالصور

دعاء الصباح قصير مكتوب

اللهمّ إنّي أسألك العافيةَ في الدُنيا والآخرة، اللهمّ إنّي أسألك العفوَ والعافيةَ في ديني ودُنياي وأهلي ومالي، اللهمّ استر عوراتي وآمن رَوْعَاتي، اللهمّ احفظني مِن بين يَدَيَّ ومِن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذُ بعظمتِك أن أُغتاَل مِن تحتي.


دعاء الصباح قصير


ادعية صباحية جميلة

اللَّهمَّ ما أصبحَ بي من نعمةٍ أو بأحدٍ من خلقِكَ فمنكَ وحدَكَ لا شريكَ لكَ فلكَ الحمدُ ولكَ الشُّكرُ.



ادعية صباحية جميلة

دعاء الصباح والمساء

دعاء الصباح و المساء مكتوب مع الصور

باسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ. اللَّهُ الصَّمَدُ. لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ. وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ.
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ. مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ. وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ. وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ. وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ.
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ. مَلِكِ النَّاسِ. إِلَهِ النَّاسِ. مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ. الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ. مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ.
(تلات مرات)



دعاء الصباح و المساء مكتوب مع الصور

ادعية الصباح والمساء

بسمِ اللهِ الذي لا يَضرُ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السماءِ وهو السميعُ العليمِ (تلات مرات).


ادعية الصباح والمساء



تعليقات