القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء السفر والحفظ ادعية السفر للمسافر بالتوفيق

دعاء السفر والحفظ ادعية السفر للمسافر بالتوفيق 

دعاء السفر هو دعاء لتحصين النفس عند السفر (الركوب، العودة من السفر، الدخول على الأهل، السفر في الليل، قبل السفرو غيرها من أوقات السفر). و يعتبر دعاء السفر سنة من سنن الحبيب صلى الله عليه و سلم، حيت روى إبن عمر رضي الله عنهما أن الرسول صلى الله عليه و سلم ؛ كان كلما استوى على بعيره للسفر قال :  "الله أكبر الله أكبر الله أكبر سُبْحانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ". و في حديت اخر قال سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم (مَثَلُ الَّذِي يَذْكُرُ رَبَّهُ وَالَّذِي لا يَذْكُرُ رَبَّهُ مَثَلُ الحَيِّ وَالمَيِّتِ). و فيما يلي مختلف الأدعية التي تقرأ عند السفر (دعاء السفر مكتوب، صور دعاء السفر).


دعاء السفر والحفظ ادعية السفر للمسافر بالتوفيق

  • دعاء السفر
  • دعاء الاستخارة للسفر
  • دعاء للمسافر
  • دعاء العودة من السفر

دعاء السفر

الله أكبر الله أكبر الله أكبر، سُبْحَانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ  وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُون  اللّهمّ إنّا نسألُكَ في سَفَرِنَا هذَا البِرّ والتّقْوَى، ومِن العَمَلِ مَا تَرْضَى، اللّهمّ هَوِّنْ عَلَيْنَا سَفَرِنَا هذَا وَاطْوِ عَنَّا بُعْدَه، اللَّهُمَّ أَنْتَ الصَّاحِبُ فِي السَّفَرِ، وَالْخَلِيفَةُ فِي الأَهْلِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعَثَاءِ السَّفَرِ وَكَآبَةِ الْمَنْظَر وَسُوءِ الْمُنْقَلَبِ فِي الْمَالِ وَالأَهْلِ.


 دعاء السفر


اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر، ربنا لك الحمد على جمالك وجلالك وعظمتك وكبريائك، رب اعصمنا من الزلل، واجبر ما بنا من خلل، نعوذ بك من طول الأمل، وحبوط العمل.


 دعاء السفر بالسيارة


اللهم احفظني بحفظك اللهم ارحم ضعفي وتولني ولا تكلني إلى نفسي طرفة عينن، اللهم أنت الصاحب في السفر اللهم أنت الحبيب في السفر اللهم وفقني لما فيه خير بالسفر اللهم احفظني ويسر امري.


 صور دعاء السفر


اللهم احفظني واصرف عني كل سوء اللهم احفظني في سفري وفي حلي وترحالي اللهم احفظ كل مسافر حتى يصل لوجهته وسهل دربه يارب العالمين.


دعاء السفر قصير


رب احفظني وكل مسافر ورجعنا إلى أهلنا وأحبتنا سالمين اللهم إنا نعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء
 المنقلب في المال والأهل.

دعاء السفر





دعاء الاستخارة للسفر

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ العظيم، فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ اللَّهُمَّ فَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أن هَذَا السفر خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّهُ شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي فَاصْرِفْنِي عَنْهُ واصرفه عني وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ.


دعاء الاستخارة للسفر

دعاء للمسافر

زَوَّدَكَ اللَّهُ التَّقْوَى وَغَفَرَ ذَنْبَكَ ويَسَّرَ لَكَ الْخَيْرَ حَيْثُمَا كُنْتَ.


 دعاء للمسافر بالتيسير


اللهم أن لي مسافرًا لا أرى حياتي من بعده فحفظه لي بعينك التي لا تنام، اللهم إني استودعتك إياه فجعله في ودائعك التي لا تضيع، اللهم أحفظه من أي مكروه يصيبه ومن كل شر وضرر، اللهم أحفظه من الأسقام والأمراض.


 دعاء للمسافر بالحفظ


يارب أجره من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعله من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقا ومن اسعدهم حياة وأرغدهم عيشة، اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.


دعاء للمسافر بالتوفيق


اللهم أعن كل مسافر على غربته و صبره و ووفقه واحفظ جوارحه عن كل ما يغضبك و إجعل نهاية شقاءه فرحا يارب.


 صور دعاء للمسافر


اللهم ان لي مسافر بعيد عن عيني وتحت عيناك اللهم احفظه ووفقه أينما حلت خطاه اللهم وفقه لما تحب وترضى اللهم سهل عليه ما تستصعبه يارب لاتضيع الودائع.


 دعاء للمسافر مكتوب


اللهم وفقه ويسر امره واحفظه من بين يديه ومن خلفه. ربي لي مسافر اسألك يا الله ان تحفظه من كل شر اللهم اني استودعك غالي فيسر اموره و وفقه و احفظه بعينك التي لا تنام.


دعاء للمسافر



دعاء الرجوع من السفر


لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير، آيبون تائبون عابدون ساجدون لربنا حامدون، صدق الله وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده.


دعاء الرجوع من السفر


الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله وحده لا شريك لهُ، لهُ الملك، ولهُ الحمدُ وهو على كلّ شيءٍ قدير، آيبون، تائبون، عابدون، لربنا.


دكر الرجوع من السفر

آيبون تائبون عابدون لربنا حامدون، ولا يزال يقولها حتى يدخل بلده.


دعاء العودة من السفر 










عرض التعليقات

تعليقات