القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء عند شرب ماء زمزم مكتوب مع الصور

دعاء عند شرب ماء زمزم مكتوب مع الصور

دعاء عند شرب ماء زمزم هو دعاء صخره الله سبحان وتعالى لعباده قصد طلب العلم والرزق والشفاء قبل شرب أطهر ماء في الكرة الأرضية. ويعتبر ماء زمزم من أشرف المياه على الأرض و ذلك لقصته الرائعة؛ قصة سيدنا ابراهيم وزوجته هاجر وإبنهما اسماعيل. و فيما يلي دعاء شرب ماء الزمزم مكتوب مع الصور و كدا قصة ماء زمزم.


دعاء عند شرب ماء زمزم مكتوب مع الصور

دعاء ماء زمزم

دعاء قبل شرب ماء زمزم

بسم الله، الحمد لله، الشكر لله.

دعاء قبل شرب ماء زمزم

دعاء ماء زمزم للرزق والشفاء

اللهم إني أسألك علماً نافعاً، ورزقاً واسعاً، وشفاءً من كل داء.

دعاء ماء زمزم للرزق والشفاء

اقرأ أيضا أدعية للرزق والشفاء تقرأ في أي وقت.

دعاء الشفاء

دعاء الرزق

دعاء شرب ماء الزمزم

الحمد لله والشكر لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، أنت الذي خلقتني وتهدين ، وأنت الذي تطعمني وتسقين ، وأنت الذي إذا مرضت تشفين ، وأنت الذي تميتني وتحييني ، وأنت الذي أطمع أن يغفر لي خطيئتي يوم الدين ، ربي هب لي حكماً وألحقني بالصالحين ، واجعل لي لسان صدق في الآخرين ، واجعلني من ورثة جنة النعيم ، واغفر لي ولوالدي واجعلهم من المتقين ، ولا تخزني يوم يبعثون ، يوم لا ينفع مالاً ولا بنون ، إلا من أتاك بقلبٍ سليم ، والحمد لله والشكر لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين.

دعاء شرب ماء الزمزم

دعاء شرب ماء زمزم للزواج

لا يوجد في السنة دعاء خاص بالزواج عند شرب ماء زمزم فيما توجد أدعية للزواج تقرأ في أي زمان ومكان وفيما يلي بعض الأدعية المختارة للزواج. أنقر هنا  دعاء الزواج

قصة ماء زمزم

تعود قصة ماء زمزم الدي لا يشبهه ماء على الأرض إلى ذلك اليوم الدي ذهب فيه سيدنا ابراهيم إلى مكة المكرمة رفقة إبنه إسماعيل وزوجته هاجر. حيت ذهب و تركهما وحدهما في مكان بالصحراء يسمى زمزم، وترك معهما كمية من الماء؛ لتشرب منها هاجر وترضع إبنها. بعد مرور أيام إنتهى الماء، لينتهي معه حليب هاجر؛ فإشتد على إسماعيل الجوع وأخد يبكي ويصرخ. 
خافت هاجر على إبنها فأخدت تمشي من صخرة الصفا إلى صخرة المروة سبع مرات، وقالت في عودتها المرة الأخيرة (اسمع صوتي فأغتني إن كان عندك خير). فإستجاب لها الله تعالى وأرسل جبريل فضرب الأرض وخرجت منها مياه زمزم، شربت منها هاجر وأرضعت إبنها إسماعيل. منذ ذلك اليوم سميت تلك المياه بمياه زمزم نسبة للمكان الدي خرجت منه.

تعليقات